الاثنين، 3 سبتمبر 2012

مراحل القبر

مراحل الميت في القبر

من أول ليلة إلى 25 سنة

#أول ليلة في القبر
يبدأ التعفن على مستوى البطن والفرج ..
سبحان الله البطن والفرج أهمٌ شيئين صارع بني ادم وحافظ عليهما في الدنيا ف الحاجتين اللذان خسر الشخص الله عز وجل بسببهما سيتعفنا في أول يوم في القبر .

بعد ذلك
يبدأ الجسم يأخذ لون أخضر فبعد ذلك سيأخذ الجسم لون واحد فقط .

#ثاني يوم
في القبر تبدأ الأعضاء تتعفن الطحال والكبد والرئة والأمعاء .

#ثالث يوم
في القبر تبدأ تلك الأعضاء تصدر روائح كريهة .

بعد #أسبوع
يبدأ ظهور انتفاخ على مستوى الوجه : أي العينين واللسان والخدود .

بعد #عشرة أيام
سيطرأ نفس الشيء أي إنتفاخ لكن هذه المرة على مستوى الأعضاء : البطن والمعدة والطحال .

بعد #أسبوعين
سيبدأ تساقط على مستوى الشعر .

بعد #خمسة_عشر يوم
يبدأ الذباب الأزرق يشم الرائحة على بعد 5 كيلو متر ويبدأ الدود يغطي الجسم كله .

بعد #ستة_شهور
لن تجد شيء سوى هيكل عظمي فقط.

بعد 25#_سنة
سيتحول هذا الهيكل إلى بذرة وداخل هذه البذرة ستجد عظم صغير ويسمى : عجب الذنب هذا العظم هو الذي سنبعث من خلاله يوم القيامة .

هذا هو الجسم الذي طالما حافظنا عليه ..
هذا هو الجسم الذي عصينا الله عز وجل من أجله .

#القبر ينادي 5 مرات يقول

أنا بيت الوحدة : فأجعل قراءة القرآن لك مؤنسآ
أنا بيت الظلمة : فنورني بصلاة الليل
أنا بيت التراب : فأجعل فراشك العمل الصالح
أنا بيت الأفاعي : فأحمل الترياق وهو بسم الله
أنا بيت منكر و نكير : فأكثر قول الشهادتين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بسم الله الرحمن الرحيم
اهلا بكم . اسعد دوما بزيا راتكم
وابداء ارائكم وتعليقا تكم
فلا تبخلو علية بتوقعا تكم
امضاء ..
عصام حلمى الفقير الى الله